lundi 29 juin 2015

على من تقع مسؤولية اغتيال النائب العام؟



تقع, مسؤولية, اغتيال, النائب, العام


على من تقع مسؤولية اغتيال النائب العام؟


على من تقع مسؤولية اغتيال النائب العام؟





عمدت الجماعات الإرهابية في فترة ما بعد ثورة 30 يونيو، إلى تنفيذ عمليات إرهابية تُحبط قوات الأمن بعضها، ولا تستطيع التنبؤ بأخرى تحصد أرواح الأبرياء، إلا أن أساليب تلك الجماعات تطورت فنفَّذت أمس عملية اغتيال استهدفت موكب النائب العام المستشار هشام بركات، وأسفرت عن استشهاده متأثرًا بإصابته.

اللواء أحمد رجائي مؤسس الفرقة 777، قال إن المسؤولية في الحادث الإرهابي لا تقع على أفراد الأمن المكلفين بتأمين النائب العام، لأن الارهاب له ألف طريق للوصول للشخص الذي يريد التخلص منه، مؤكدًا أن المسؤولية في اغتيال النائب العام تقع في المقام الأول على عدم تطبيق حكومتنا لقوة الردع.

وأضاف "رجائي"، أن الارهابيين عند معاقبتهم نعاملهم كمن سرق شيئًا، فنحن لا نُقدَّر حجم الأحداث التي نمر بها وخطورتها على الأمن القومي وتقسيم البلاد، لذلك ينبغي علينا أن نُغلِّظ العقوبة ونضرب بيد من حديد من يثبت اتهامه بأي حدث إرهابي حتى يخشى الآخرين.

وأشار إلى "أننا طوال 30 عامًا نعيش في ظل وجود أحكام عرفية لذلك لم نسمع عن حدث إرهابي بمثل هذه الضخامة، لكن في الفترة الحالية لم تفرض الحكومة الأحكام العرفية رغم حاجة مصر إليها في ضوء ما تشهده من تفجيرات واغتيالات".

وحذر "رجائي" من تنفيذ عمليات اغتيال في الأيام المقبلة بحق شخصيات كثيرة في ذكرى ثورة 30 يونيو، ولن يكتفي الإرهاب بهذه الاغتيالات بل من الممكن أن يفجر الإرهابيون منشآت مهمة وحيوية.

من جانبه قال اللواء محمود قطري، الخبير الأمني، إن عملية اغتيال النائب العام تقع مسؤوليتها على وزارة الداخلية المكلفة بتأمين النائب العام، حيث لم تستطع الوزارة تغيير سياستها في التعامل مع الشخصيات المهمة في البلد.

وأضاف "قطري أنه لا بد أن تتعاون جميع الحلقات المكلفة بمهام التأمين، كي لا تستطيع الجماعات الإرهابية استغلال أي ثغرة من الثغرات الأمنية وتنفيذ مخططاتها.

وأشار إلى أنه لا بد أن تكون هناك منظومة وقائية للتأكد من تأمين خط السير والأفراد الموجودون حول منزل وعربات الشخصيات المهمة، كما يجب معرفة من يقطن في المنازل المجاورة بجانب المسؤولين والتأكد أن من يقطنها عائلات لا تتبنى الفكر الإرهابي.

وحذر "قطري" من تنفيذ عمليات اغتيال قادمة في أشخاص سياسية وقضائية كثيرة، مؤكدًا ضرورة تطوير المنظومة الأمنية لتتناسب مع الظروف الراهنة.

يذكر أن النائب العام هشام بركات، استشهد إثر تعرضه للاغتيال صباح اليوم، على خلفية انفجار سيارة ملغومة بجوار سيارته بالقرب من الكلية الحربية في مصر الجديدة، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله إلى مستشفى النزهة لإجراء جراحة عاجلة.








أخبار مصر



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire